Lifestyle Magazine

“مواقع التواصل الاجتماعي للبالغين _موظف وسائل الاعلام الاجتماعية”

By Julia Fernandes @appshub

سوف نتأكد من أن حساباتك على الشبكات الاجتماعية تستجيب للمتابعين في الوقت المناسب، فضلا عن التواصل مع جمهورك. و حيث أن كل منصة تتطلب أنواع مختلفة من التفاعلات والنغمات سوف نضمن أن كل واحده يتم استخدامها بأقصى قدر من الفعالية.

و أصبح كذاك للذكور الشباب عالمهم الخاص في نفس الأسرة، كل هذه العوامل تعيش في عزلة عن بعضها البعض و أخطر ما في الأمر هو الضعف المسجل على استعمال الضبط الاجتماعي و المتابعة اليومية لسلوكات الأبناء مما يقوي احتمالات الوقوع في الإنحراف لديهم .

1. تكنولوجيا الإعلام الجديد غيرت أيضاً بشكل أساسي من أنماط السلوك الخاصة بوسائل الاتصال من حيث تطلبها لدرجة عالية من الانتباه فالمستخدم يجب أن يقوم بعمل فاعل (active) يختار فيه المحتوى الذي يريد الحصول عليه.

This multi-lingual social platform, which is available in more than 30 languages, is known for its instant text messaging and voice messaging capabilities. You can also share photos and videos and audio messages, using Viber. It offers you the ability to call non-Viber users through a feature named Viber Out.

Early social networking on the World Wide Web began in the form of generalized online communities such as Theglobe.com (1995),[14] Geocities (1994) and Tripod.com (1995). Many of these early communities focused on bringing people together to interact with each other through chat rooms, and encouraged users to share personal information and ideas via personal webpages by providing easy-to-use publishing tools and free or inexpensive webspace. Some communities – such as Classmates.com – took a different approach by simply having people link to each other via email addresses. PlanetAll started in 1996.

Great list and please don’t get me wrong here, I am sick to death of Facebook. Is there another alternative TO Facebook? Put simply, NO!!! The other social media sites are devoid of the basic common denominator, Collaboration!! While they MIGHT get you a closed network or a specific audience, it doesn’t cater for interaction with all of the platform. What we really need is somewhere that has a home page with your posts that is broadcast to ALL other users or chosen crowds. We need a news feed to cast all of the posts for people to interact with. Twitter, Snapchat, Google+ and Instagram etc etc, just don’t cut the mustard as far as this goes. Some of the others mentioned are specific to specific audiences and are nothing like Facebook. That is why all other alternatives fail dismally!! I wish I had the money and development time to produce it, but alas I don’t.

user-generated content (UGC) is the lifeblood of SNS organisations.[2][4] Online community services are sometimes considered[by whom?] social-network services, though in a broader sense, a social-network service usually provides an individual-centered service whereas online community services are group-centered. Social networking sites allow users to share ideas, digital photos and videos, posts, and to inform others about online or real-world activities and events with people in their network. While in-person social networking – such as gathering in a village market to talk about events – has existed since the earliest development of towns,[citation needed] the Web enables people to connect with others who live in different locations, ranging from across a city to across the world. Depending on the social media platform, members may be able to contact any other member. In other cases, members can contact anyone they have a connection to, and subsequently anyone that contact has a connection to, and so on. LinkedIn, a career-oriented social-networking service, generally requires that a member personally know another member in real life before they contact them online. Some services require members to have a preexisting connection to contact other members.

استجابة أفراد أكثر إلا الاجتماعية الاحتياجات الخاصة الأسرة الإعلامية الأمر الامم المتحدة الإناث الانترنت الأولى البحث الترتيب التعليم التي الثانية الثقافية العربية الحياة الدراسة الدور الدول الذكور الذي الذين السياسية الطلاب العالم العمل العنف العولمة العينة القيم اللاعب اللغة الإنجليزية المتحدة المجتمع المختلفة المرأة المرتبة المشاركة المشكلات المعاصر النسبة الهوية إلى إلى أن أما أن او أي برنامج تدريب الأنشطة بشكل بطالة بعض بل بمخاطر بنسبة بلغت به بها بين بينما تدريب الأنشطة الحركية تقوم تلك توعية الشباب ثقافة ثقافة السلام ثم جاءت جميع حد حول حيث خاصة خلال داخل دور دون ذلك ذوي طلاب طلاب الفرقة عدم على عليها عملية عن غير فقد فيها قبل قد قيم قيمة كان كانت كثير كل كما لا لدى لدى طلاب لم لها لهم ما مثل مصر مما منها نسبة هذه هو هي وجود وذلك وسائل الإعلام وسائل الإعلام العربية وعدم وعي وفي وقد ولا ومن وهذا وهو وهي يجب يكون يمكن

– تزداد درجة الاعتماد على وسائل الإعلام في حالة قلة القنوات البديلة للمعلومات أما في حالة وجود مصادر معلومات بديلة تقدمها شبكات خاصة أو رسمية أو مصادر إعلامية خارج المجتمع سيقل اعتماد الجمهور على وسائل الإعلام.

يعزز تويتر أيضا الصلات الاجتماعية بين الطلاب. ويمكن استخدامه لتعزيز بناء الاتصال والتفكير النقدي.دوميزي (2013) تستخدم تويتر في ندوة الدراسات العليا وتطلب من الطلاب نشر تغريدة بشكل أسبوعي لتمديد المناقشات الصفية. استخدام تويتر يفيد الطلاب لعرض المحتوى وللتواصل مع غيرهم من الطلاب.بالإضافة إلى ذلك، وجد الطلاب أنها “مفيدة مهنيا وشخصية” جونكو وهيبيرجيرت ولوكن (Junco, Heibergert, and Loken (2011)) انتهوا من دراسة 132 طالب العلاقة بين وسائل الإعلام الاجتماعي والمشاركة الطلابية ووسائل الإعلام الاجتماعية والدرجات. قسموا الطلاب إلى مجموعتين، واحدة تستخدم تويتر والآخرى لم تستخدمه. وقد تم استخدام تويتر لمناقشة المواد، وتنظيم مجموعات الدراسة،ونشر إعلانات الصف،والتواصل مع الزملاء.وجد جونكو وزملاؤه (2011) أن الطلاب في مجموعة تويتر كانت معدلاتهم أعلى وأكثر تفاعلية وتجميع للنقاط والسيطرة على المجموعة.واستعرض كلا من قاو، لو ، وتشانغ (Gao, Luo, and Zhang (2012)) الأدب حول تويتر بين عامي 2008و2011 وخلصوا إلى أن التغريد يسمح للطلاب المشاركة مع بعضهم البعض في الصف ، وتوسيع نطاق المناقشة خارج الصف. وأفادوا أيضا أن الطلاب يستخدمون تويتر للحصول على آخر الأخبار والتواصل مع المحترفين في هذا المجال. وأفاد الطلاب أن التدوين القصير شجعهم على “المشاركة على مستوى أعلى” لأن المشاركات لا يمكن أن تتجاوز 140 حرفا، والمطلوب من الطلاب التعبير عن أفكار تعكس وتركز على المفاهيم الهامة بأسلوب موجز.وجد بعض الطلاب أن هذا له فائدة كبيرة. طلاب آخرين لم يعجبهم التقيد بعدد أحرف محددة. أيضا وجد بعض الطلاب التدوين القصير ليصبح مميز وبارز.وأشار البحث إلى أن العديد من الطلاب لم يشاركوا بالفعل في المناقشات، “أنهم مجرد مراقبون”.

لذلك هناك ضرورة لإجراء دراسة حديثة حول آثار تكنولوجيا الاتصال الحديثة وبخاصة الشبكات الاجتماعية على الأسرة المصرية، وهل استفادت الأسرة المصرية بالفعل مما توفره تكنولوجيا الاتصال الحديثة من آفاق وتطبيقات واعدة؟، وهل أثرت على الترابط والاتصال الأسري والعلاقات الاجتماعية السوية بين الأفراد؟

وأكد الجابر أن أدوات ووسائل الإعلام الجديد (النيو ميديا)، أعادت تشكيل الساحة الإعلامية الخليجية وتغيرت معها قواعد اللعبة وتبدلت أدوار اللاعبين، ووفرت أرضية قائمة على إتاحة مساحة رمادية واسعة من التعبير والحوار المتبادل والمشاركة في الرأي، يمكن أن نطلق عليها “ديمقراطية الاتصال”، حيث تشمل مشاركة كبيرة من جانب السواد الأعظم من الناس خصوصا الفئات المهشمة وفي صدارتها القطاعات الشبابية والتي تمثل الأغلبية والقوى في المجتمعات الخليجية.

• التعوُّد على مظاهر العنف المادِّي والمعنوي، تبعًا لما يُعرض من مشاهد العنف والتدمير، حتَّى في بعض البرامج الموجَّهة للأطفال، مثل الرسوم المتحرِّكة، وقد فسَّر بعض علماء التربية سببَ ميول بعض الأطفال إلى التدمير والعنف بتأثُّرهم ببعض برامج الأطفال التي تَجنح إلى صُوَر العنف والانتقام، ولو كانتْ رُسُومًا متحرِّكة.

28 في المئة من الشباب المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعي كمصدر رئيسي لقراءة الأخبار مقارنة مع 24% من الذين يتابعون الأخبار في التلفزيون. وقد أجرى الاستطلاع في 26 دولة مثل بريطانياً، و الولايات المتحدة و تركيا و شارك في الاستطلاع 50 ألف مستخدم.

• تربية الطِّفل تربية مشوَّهة غير منتَظِمة، لا تُراعي البعد الحضاريَّ للطِّفل، ولا تعير اهتمامًا لمرجعيَّاته الدِّينية والأخلاقيَّة، ولا تحترم خصوصيَّات الوسط الذي يعيش فيه، فينشأ الطِّفل انطِلاقًا من أفكارٍ واردة خارج بيئته، ويتبنَّى عاداتٍ وتقاليدَ مُخالفةً لما عليه مجتمعُه وواقعه.

تتيح مواقع التواصل الاجتماعي إمكانية الحوار المباشر، ما يمكّن الشركات من التعرف على مشاكل العملاء والتواصل معهم لحلها، أو التعرف باحتياجاتهم، ويميل المستهلكون إلى تفضيل الإنترنت على التفاعل الشخصي، كالاتصال بالهاتف أو الذهاب إلى المتجر

   تتحدد طبيعة تلك العلاقة بصفة اساسية فى كونها علاقة تنافسة شديدة بين وسائل الإعلام التقليدي والإعلام الجديد. وأكدت الارقام الناتجة عن المنافسة وضارية، انحسار عدد المتابعين لوسائل الإعلام التقليدي وازدياد مستخدمي ومتابعى الإعلام الجديد بصفة عامة، وفي المجال الصحفي بصفة خاصة. وبناء عليه، وفى اطار تلك العلاقة، بدأت بعض وسائل الإعلام التقليدي أن تعيد تكوين نفسها، وتعيد بناء ذاتها، لتندمج في الإعلام الجديد وتكون جزءاً منه، زبالتالى تتحول العلاقة الى علاقة تكاملية واشتمالية.

– إمكانية الوقوع في مغبة عمليات منظمة من النصب والاحتيال، حيث تنتشر في بعض هذه الشبكات مجموعات تصنع جواً من الثقة حول أحد الشخصيات الوهمية التي تطلب منك المال بناء على هدف معين قد يكون على سبيل الاستدانة أو ربما على سبيل الاستثمار.

This is a popular Japanese social networking service that has around 20 million active users. It enables you to connect with your friends and loved ones in a convenient way and even based on your areas of interest.

There have been attempts to standardize these services to avoid the need to duplicate entries of friends and interests (see the FOAF standard). A study reveals that India recorded world’s largest growth in terms of social media users in 2013.[6] A 2013 survey found that 73% of U.S. adults use social-networking sites.[7]

ومن هنا طور الباحثان ميلفن وروكيتش نظرية الاعتماد، لتوضيح الآلية التي تعمل بها نظرية الاعتماد، حيث قدم نموذجاً جديداً عام 1989، لتفسير العلاقة بين نظم وسائل الإعلام العام ، والنظام الاجتماعي ، الذي ينبع من نموذج الإدراك العقلي الذي يفترض وجود ربط منطقي بين مضمون الوسيلة ودوافع الانتباه ، وعرف باسم النموذج الإدراكي لنظرية الاعتماد().

اتجهت كثير من الدوائر الحكومية للتواصل مع الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف قياس وتطوير الخدمات الحكومية لديها، ومسايرة للتقنية الحديثة، بل أصبح التواصل التقني مع الجمهور من نقاط تقييم الدوائر الحكومية وخدماتها المقدمة، وتتميز هذه الخدمة بقلة التكلفة والوصول المباشر للمستفيد الأول، والتغذية الراجعة المباشرة، مما يساعد في تفادي الأخطاء والوصول بالخدمة المقدمة للإتقان والتميز.

Spamming on online social networks is quite prevalent. A primary motivation to spam arises from the fact that a user advertising a brand would like others to see them and they typically publicize their brand over the social network. Detecting such spamming activity has been well studied by developing a semi-automated model to detect spams.[98] For instance, text mining techniques are leveraged[99] to detect regular activity of spamming which reduces the viewership and brings down the reputation (or credibility) of a public pages[100] maintained over Facebook. In some online social networks like Twitter, users have evolved mechanisms to report spammers[101] which has been studied and analyzed.


Back to Featured Articles on Logo Paperblog