Lifestyle Magazine

“وسائل الاعلام الاجتماعية التسويق تحديد _مستشار وسائل الإعلام”

By Julia Fernandes @appshub

  ومن جملة التعريفات السابقة يمكن القول أن الإعلام الجديد يشير إلى حالة من التنوع في الأشكال والتكنولوجيا والخصائص التي حملتها الوسائل المستحدثة عن التقليدية خاصة فيما يتعلق بإعلاء حالات الفردية Individuality والتخصيص  Customization وهما تأتيان نتيجة لميزة رئيسة هي التفاعلية.[4]

ومن التجارب المؤسسية مؤسسه ذكاء وموهبة تقدم برامج خاصة لرعاية الموهوبين مع مختصين في الرعاية [36]، ومن التجارب المدرسية دار التقوى الرائدة [37]، ومدرسة، ومن التجارب في الخدمات التعليمية تجربة مكتبة أم القرى في المكتبة الرقمية [38]، ومكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعية [39].

The increasing number of messages and social relationships embedded in SNS also increases the amount of social information demanding a reaction from SNS users. Consequently, SNS users perceive they are giving too much social support to other SNS friends. This dark side of SNS usage is called ‘social overload’.[174] It is caused by the extent of usage, number of friends, subjective social support norms, and type of relationship (online-only vs offline friends) while age has only an indirect effect. The psychological and behavioral consequences of social overload include perceptions of SNS exhaustion, low user satisfaction, and high intentions to reduce or stop using SNS.[174]

the-dots.com is a networking platform that helps everyone involved in the creative process connect, collaborate and commercialise helping build a stronger, more profitable and diverse creative sector. Born out of a genuine passion to make the creative industries more open and meritocratic, founder Pip Jamieson launched the platform in the UK in 2014.

Web-based social networking services make it possible to connect people who share interests and activities across political, economic, and geographic borders.[28] Through e-mail and instant messaging, online communities are created where a gift economy and reciprocal altruism are encouraged through cooperation. Information is suited to a gift economy, as information is a nonrival good and can be gifted at practically no cost.[29][30] Scholars[31] have noted that the term “social” cannot account for technological features of the social network platforms alone. Hence, the level of network sociability should determine by the actual performances of its users. According to the communication theory of uses and gratifications, an increasing number of individuals are looking to the Internet and social media to fulfill cognitive, affective, personal integrative, social integrative, and tension free needs. With Internet technology as a supplement to fulfill needs, it is in turn affecting every day life, including relationships, school, church, entertainment, and family.[32] Companies are using social media as a way to learn about potential employees’ personalities and behavior. In numerous situations a candidate who might otherwise have been hired has been rejected due to offensive or otherwise unseemly photos or comments posted to social networks or appearing on a newsfeed.

Jump up ^ Graber, Dianna; mentored by Mendoza, Kelly (2012). “New Media Literacy Education (NMLE): A Developmental Approach”. Journal of Media Literacy Education. 4 (1): 82–92. Retrieved July 16, 2012.

4-   أظهرت النتائج وجود تأثيرات ايجابية لاستخدام المبحوث من الأبناء لمواقع شبكات التواصل الاجتماعى وعلاقتة بالأصدقاء والأقارب وأهمها “ابقاء المبحوث من الأبناء التواصل مع الأصدقاء والأقارب الذين يعيشون بعيداً عنه”حيث جاءت بنسبة 64.6% .

الميزة الرابعة : هي  التغلب على الفوارق الاجتماعية فقد قللت  الشبكات فجوة الاتصالات  و ربطت المستخدمين بعضهم ببعض علي اختلاف العمر و الجنس و العرق و الحالة الاقتصادية و الاجتماعية ، انعدمت الحواجز بين المواطنين و اختفت الحواجز الاجتماعية  تمامًا و أصبحت تلك الشبكات متاحة للكل سواء، ربطت الأفراد العاديين بنجوم المجتمع بإعتبارهم أشخاص عاديين مثلهم يستخدمون مثل ما أستخدم ليس هناك تميز  .

الميزة السادسة : إظهار المشاعر الإنسانية و الشخصية لمستخدمين فقبل الشبكات كانت لا توجد فرصة كبيرة علي الانترنت لإظهار المشاعر الإنسانية من خلال المحادثات التقليدية، أما كلام المنتديات الذي لا يتعدى أكثر من كلمة شكرًا  فأتاح ظهور شبكات التواصل الاجتماعي المشاركة العاطفية التي تعبر عن الحب و الود بين الأصدقاء أو المتابعين مع بعضهم البعض، تواصل مع المعارف و الأقارب و الزملاء في مكان واحد تكوين صدقات جديدة حول العالم  .

Most of the existing SNS sites use one or multiple dedicated data centers to serve all its users. Such infrastructure-based systems faces over-provisioning during non-peak hours, while may encounter service outage during peak hours, due to the highly dynamic of SNS users’ activities. There are several proposals, leveraging a decentralized architecture to ensure the scalability of SNS sites with low infrastructure cost. These proposals include Fethr,[164] uaOSN,[165] and Cuckoo.[166]

وهكذا نجد للرفاق في مرحلة الطفولة ومرحلة المراهقة أهمية كبرى في توجيه الاتجاهات والميول وتحديد مسار سلوك الفرد وفقا لطبيعة تكوين هته الجماعات، فقد يتعلم منها الفرد السلوك المنحرف، وقد تخلق منه شخصية مبدعة ايجابية ناجحة في حياتها.

واحدة من أكبر مزايا جوجل بلس هو أنه ينتمي إلى جوجل، أكبر محرك بحث في العالم، مع القدرة على معرفة المعلومات من المستخدمين ومواقع الانترنت. هذا يجعلها قوة للغاية ويعطيه مكانة كبيرة بين وسائل التواصل الأخرى.

This photo-sharing social media site, which is available in more than 20 languages, is ideal for users’ daily dose of inspiration or motivation. It enables users to view and share highly inspirational images with their friends.

لا يعتبر جوجل+ الخدمة الأولى التي تطلقها شركة جوجل في مجال التواصل الاجتماعي، ولكن سبقها خدمة google buzz التي فشلت بعد فترة قصيرة من إطلاقها , فيما أعادت خدمة جوجل بلس لشركة جوجل التنافس مرة أخرى مع فيسبوك وتويتر .

ودائما هناك مجموعة من الاسئلة تتردد فى أذهان الكثير وهوما الذى يدفعنى لتغير ماتعودت علية  واعرف نتائجة؟! والمقصود هنا استخدام التسويق التقليدى , ولماذا المجازفة؟ ولماذا التسويق الالكترونى على وجة الخصوص؟ وماهى نتائجة؟ وما الفرق بينة وبين التسويق التقليدى القديم؟

^ Jump up to: a b c d e boyd, d.m.; Ellison, N.B. (2007). “Social Network Sites: Definition, History, and Scholarship”. Journal of computer-mediated communication. 13 (1): 210–230. doi:10.1111/j.1083-6101.2007.00393.x.

لا يكفي أن يكون هناك حسابات على الفيس بوك مثلا ، ولكن يحتاج لأن يكون هناك تفاعل مستمر بين الطلبة والمعلمين والقائمين على أعمال المدرسة وهذا سيحدد الحكم على أداء المدرسة بالمقارنة مع حسابات المدارس على شبكات التواصل الاجتماعية

Analytics Big data branding Chatbots instagram linkedin SEO social media marketing Top Trends video marketing Visual Content آي فون أبل ألتسويق بالفيديو الإعلام الاجتماعي الإعلانات الإعلانات الرقمية التسوق التسويق بالمحتوى الشبكات الاجتماعية العنوان المحتوى الدعائي الهواتف الذكية انستقرام تسويق المحتوى تهيئة الموقع لمحركات البحث تويتر جدولة المحتوى جيل الألفية سيو لينكد إن

مع تطور وسائل الإعلام الاجتماعية تطورت معها فرص وتحديات جديدة في عالم الأعمال، فقد كان 2012 عاماً مثيراً للعاملين في مجال التسويق الرقمي والتسويق على الشبكات الاجتماعية تحديداً، ولأول مرة تتفق كل الدراسات في عالم التسويق على نقطة محددة: وهي أن التسويق على الشبكات الاجتماعية أو ما بات يعرف باسم التسويق الاجتماعي يحظى باهتمام جميع لما له من تأثير كبير على صناعة الرأي وعلى قرارات المشترين.

إنَّ دعم السَّلام والتَّفاهُم الدولي، وتعزيز حقوق الإنسان، ومكافَحة العُنْصريَّة والفصل العنصري والتحريض على الحرب، يقتَضي تداوُلَ المعلومات بِحُرِّية، ونشْرَها على نحوٍ أوسع وأكثر توازنًا، وعلى وسائل إعلام الجماهير أن تقدِّم إسهامًا أساسيًّا في هذا المقام، وعلى قدر ما يعكس الإعلام شتَّى جوانب الموضوع المعالَج، يكون هذا الإسهام فعَّالاً.

* التكيف: يعتبر ركيزة أساسية من ركائز التنشئة الاجتماعية وهو من العمليات الاجتماعية في حياة الإنسان فالإنسان يواجه الكثير من المؤثرات الداخلية والخارجية ويحاول أن يكيفها أو يخضعها لحاجاته ومتطلباته، أو يحاول أن يتكيف معها وعندما تكون عملية التكيف متفقة مع حاجات الفرد ومطالب الجماعة، فإنها تكون عملية فردية واجتماعية في نفس الوقت .

استمرارية العلاقة بين المُسوق والمشتري بعد عملية الشراء الأولى، إذ يدل ذلك على أنّ المشتري بدأ بتكوين علاقة خاصة مع المُسوقين، وهذه العلاقة تُثبت عن طريق تسويق المنتجات الجديدة من خلال الإيميلات الدعائية، فذلك يُساعد على تكرر عملية الشراء مُستقبلاً.

وفي حال اضطررت إلى استئجار خدمة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي من وكالة علاقات عامة وتسويق، ستكلفك بين 3 و7 آلاف دولار شهرياً، لكن هذه الأموال ستمثل استثماراً ترى مردوده بكل تأكيد، إذ ستحسن صورتك وسمعتك لدى الجمهور، وتزيد مبيعاتك، وتزيد منتجاتك شهرةً.

   الصحيفة لا تقل في رسالتها عن الأسرة والمدرسة ، وهي من خلال موادها المبسطة والتي تنشرها تقدم للفرد أصول المعارف والصحة والآداب والفضيلة والأخلاق والإحساس بالمجتمع والحياة، تقوم بمهمة التعليم هدفها اجتماعي ووظيفة اجتماعية تسعى إلى خلق مجتمع متعارف.

ويري الباحثون أن اعتماد الأفراد على وسائل الإعلام قدي يؤدي إلى إثارة الخوف والتوتر بسبب ما تقدمه هذه الوسائل من أخبار عن انتشار وباء أو مرض معدي مثل مرض سارس، إلا أنه قد يؤدي أيضاً إلى تقليل مشاعر الخوف والتوتر من انتشار هذا المرض في المنطقة الموجود بها من خلال المعلومات التي تقدمها وسائل الإعلام عن كيفية الوقاية من هذا المرض والقضاء عليه مستقبلاً.

في النهاية نأمل أن نستطيع تعظيم الاستفادة مما تتيحه ثورة المعلومات والاتصالات والإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي من سرعة وقدرة على الوصول إلى المستهدفين من السائحين من مختلف دول ومعالجة الآثار السلبية التي تؤثر على قطاع السياحة .

ويبدو أن لهذه المخاوف أساس في الواقع؛ فوجدت دراسة أمريكية حديثة أن بعض الشركات قد تستخدم ما تتوصل إليه من معلومات عبر مواقع الإعلام الاجتماعي عن المتقدمين لشغل الوظائف للتمييز ضد البعض منهم، خصوصاً على أساس المعتقدات الدينية.

Instagram was launched as a unique social networking platform that was completely based on sharing photos and videos. This photo sharing social networking app thus enables you to capture the best moments of your life, with your phone’s camera or any other camera, and convert them into works of art.

وقد ساعدت هذه القوى في إيجاد منصات لتشكيل الفضاء العام أو المجال العام، كما أضعفت وسائل الإعلام الجديد دور ما يعرف بحارس البوابة، ودور وسائل الإعلام التقليدية الرئيسية (الصحف، الإذاعات، التلفزيونات، المحطات الإخبارية)، في تحديد أولويات اهتمام الرأي العام، ولم تعد لديها القدرة الفاعلة لتعيين وتشكيل طبيعة الخطاب وصناعة الموافقة، كما تناولها نعوم تشومسكي.

Jump up ^ “Who Commits Virtual Identity Suicide? Differences in Privacy Concerns, Internet Addiction, and Personality Between Facebook Users and Quitters”. Cyberpsychology, Behavior, and Social Networking. 16: 629–634. doi:10.1089/cyber.2012.0323.

This is a great social media site based on friendship and dating and, in 2011, it acquired another social networking platform called hi5. It enables you to socialise with others through games, browsing profiles, common interests and so on.

تقسم الكثير من الدراسات الإعلامية وسائل الإعلام إلى صنفين الاول الوسائل التقليدية (الصحافة، الإذاعة، التلفزيون، السينما) وأخرى غير تقليدية منها الالكترونية والبث الفضائي وآخرون يصفونها حسب تاريخ ظهورها واكتشافها وحسب القدم الزمني وقسمت إلى إعلام مكتوب وهي الصحافة والمطبوعات وهي الكتب والمجلات ثم وسائل الإعلام المسموعة وهي الإذاعة ووسائل الإعلام المرئية وتشمل التلفزيون وأخرى وسائل إعلام الكترونية مثل الكمبيوتر والانترنت[11]، كما يشير البعض الآخر الى وجود متغير تقني في وسائل الإعلام أدى إلى ظهور وسائل إعلام حديثة ظهرت من جراء الثورة في عالم الاتصالات والأساليب الحديثة في الاتصال الإعلامي او الجماهيري كانت نتاجاً للتقدم العلمي في مجال وسائل الإعلام [12] وفي احصائية اعدها بعض المختصين ان عدد من يستعمل الانترنت الذي يعد من الوسائل غير التقليدية للإعلام إلى نسبة تطور في الزيادة 20 في المئة ويشير إلى ان هذه الوسيلة تكون بأكثر من صورة منها فضاءات الحوار الجماعي (وهو التواصل بين الجمهور) تكون على شكل دراسة أو حوار والصحافة الالكترونية والمدونات وهو شكل المنظومة تفاعلية الكترونية وهو موقع شخصي يتضمن آراء ومواقف حول مسائل متنوعة ويتاح للجميع الاطلاع عليه [13]. 

هذه التطورات في وسائل الإعلام الجديد وتحولها إلى حقل للمشاركة  يقود بالضرورة للحديث عن الثورات العربية الأخيرة التي تجسد فيها مفهوم المشاركة كأحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في إسقاط ثلاث أنظمة عربية خلال الثمان أشهر الأولى من عام 2011م وهي أنظمة الحكم في تونس ومصر وليبيا والتي استمر رؤسائها المخلوعين في الحكم على التوالي: 23 سنة و30  سنة وأخيراً الرئيس الليبي معمر القذافي والذي حكم ليبيا 42 سنة حتى هروبه وسيطرة الثوار على مقر إقامته في باب العزيزية يوم 23 أغسطس 2011م.( المحارب، 2012، 20).


Back to Featured Articles on Logo Paperblog