Lifestyle Magazine

“وسائل الاعلام الاجتماعية الاستشاريين +وسائل الاعلام الاجتماعية استراتيجيات التوظيف”

By Julia Fernandes @appshub

• نشر المذاهب الفاسدة، والعقائد الباطلة، والتَّرويج لها عن طريق تلميع صورة معتنِقيها، وإبراز شعائرهم، وتخليد ذِكْرها، ولا أدَلَّ على ذلك من ذلك الزَّخم الإعلامي الذي يعرضون به الصَّليب والقِدِّيس مثلاً، وتبجيلهم لِمُختلف الآلِهة التي يعتقدون بوجودها، مثل آلهة الحبِّ والجمال، وآلهة الشَّر والخير.

والشَّيء نفسه بالنسبة للشَّباب الذين يعتقدون أنَّ البطل الأسطوري هو ذلك الممثِّل الذي تحدَّى أُمَّه وأباه؛ من أجل إرضاء محبوبته، وأنَّ ذلك الشاب الذي تعدَّدت عشيقاته، وصادق هذه، وخان تلك، ووقع مع أخرى – هو الأسوةُ الذي تشرَئِبُّ له الأعناق، وتَرنو له القلوب والأبصار، ويجب عليهم اتِّباعه.

وسائل الاعلام الاجتماعية حافلة بالمقاطع المضحكة والصور. كتابة LOL توضح أنك “تضحك بصوت عال” ‘laughing out loud’ واذا كان الأمر أكثر تسليةً، قد تقول ROFL – تتقلب على الأرضية ضاحكاً! Rolling on the floor laughing!

This is a community-based social networking site, especially for those who live in New York. It offers an online magazine to target teens through fashion tips, advice and chat. It also allows young adults to let everyone know about their skills and interests.

وقتا سعيدا للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

“ساهمت شبكات التواصل الاجتماعي وتقنيات الإنترنت الحديثة في تغيير المعالم الأساسية للمشهد الإعلامي. فبعد أن كانت عملية إيصال الرسائل الأساسية للشركات تتم عبر نشر أخبارها في وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية، التي تخضع لرقابة صارمة، أصبحت منتجات هذه الشركات وخدماتها وعلاماتها التجارية الآن في مواجهة مباشرة مع آراء المستخدمين السلبية والإيجابية، لاسيما مع ظهور أدوات وتطبيقات حديثة مثل المدونات الشخصية وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها. 

In the past, social networking services were viewed as a distraction and offered no educational benefit. Blocking these social networks was a form of protection for students against wasting time, bullying, and invasions of privacy. In an educational setting, Facebook, for example, is seen by many instructors and educators as a frivolous, time-wasting distraction from schoolwork, and it is not uncommon to be banned in junior high or high school computer labs.[77] Cyberbullying has become an issue of concern with social networking services. According to the UK Children Go Online survey of 9- to 19-year-olds, it was found that a third have received bullying comments online.[82] To avoid this problem, many school districts/boards have blocked access to social networking services such as Facebook, MySpace, and Twitter within the school environment. Social networking services often include a lot of personal information posted publicly, and many believe that sharing personal information is a window into privacy theft. Schools have taken action to protect students from this. It is believed that this outpouring of identifiable information and the easy communication vehicle that social networking services opens the door to sexual predators, cyberbullying, and cyberstalking.[83] In contrast, however, 70% of social media using teens and 85% of adults believe that people are mostly kind to one another on social network sites.[65] Recent research suggests that there has been a shift in blocking the use of social networking services. In many cases, the opposite is occurring as the potential of online networking services is being realized. It has been suggested that if schools block them [social networking services], they’re preventing students from learning the skills they need.[84] Banning social networking […] is not only inappropriate but borderline irresponsible when it comes to providing the best educational experiences for students.[85] Schools and school districts have the option of educating safe media usage as well as incorporating digital media into the classroom experience, thus preparing students for the literacy they will encounter in the future.

-مراقبة صورة و علامة المؤسسة علما بأن سلوك المستعمل في الويب أو على شبكة الانترنت يثبت في معظم الأحيان بأن هذا الأخير يبحث عن معلومات حول المؤسسة قبل التعامل معها و يتكرر نفس السلوك في حالة التعامل مع شخص مادي.

   يعدّا لتلفاز من أكثر وسائل الإعلام جماهيرية في عصرنا الحاضر، نظراً لقدرته على الإيصال والتأثير في الكبار والصغار، من خلال مثيرات جذابة ومشوقة، تشدّ المشاهد وتلزمه على المتابعة لفترة طويلة، ومن المعروف (نفسياً وتربوياً) أن تعدّد المثيرات التي تشرك أكثر من حاسة فاعلة عند الإنسان ، تؤدي إلى شدّة الانجذاب والانتباه ، وبالتالي الحصول على التأثير والفائدة بصورة أكبر وأدوم (سلباً أو إيجاباً). وهذا ما تفعله الشاشة الصغيرة في عصرنا الحالي.‏

   إذن فكل ما صنعه الإنسان و كل ما يصنعه ، له جانب سلبي و آخر ايجابي ، الصحافة ، الإذاعة ، التلفزيون ، البث الإعلامي بقطاعاته ، و الحصن الوحيد هو أن نغرس في أطفالنا قيم الإسلام و مبادئه نبدأ بالأسرة ، و نمتد معه إلى الروضة ثم المدرسة حتى نهاية المرحلة الثانوية

وإذا أتينا إلى تويتر فالقصة نفسها، فمن بين تسعة من أكبر المديرين التنفيذيين في الشركة، أربعة فقط يغردون أكثر من مرة واحدة يوميا في المعدل.ويذكر الكاتب مثالا على ذلك الرئيس المالي للشركة نِد سيغال الذي يملك حسابا على تويتر منذ أكثر من ست سنوات لكنه لا يغرد إلا مرتين أو أقل شهريا، والمؤسس

ويمكن استخدام الرسم البياني ليالي التعاون لتوضيح العلاقات الجيدة والسيئة بين البشر. ميزة ايجابية بين عقدتين يدل على وجود علاقة إيجابية (الصداقة والتحالف، ويرجع تاريخها) وميزة سلبية بين عقدتين يدل على وجود علاقة سلبية (الكراهية والغضب). ويمكن استخدام الرسوم البيانية وقعت شبكة اجتماعية للتنبؤ التطور المستقبلي للرسم البياني. وقعت في الشبكات الاجتماعية، هناك مفهوم “متوازن” ودورات “غير متوازن”. وتعرف دورة متوازنة كدورة حيث المنتج من علامات جميع إيجابية. الرسوم البيانية متوازنة تمثل مجموعة من الناس الذين من غير المرجح أن تغير رأيها من الناس الآخرين في المجموعة. الرسوم البيانية غير متوازن تمثل مجموعة من الناس الذين من المرجح جدا لتغيير آرائهم من الناس في المجموعة. على سبيل المثال، مجموعة من 3 أشخاص (A، B و C) حيث A و B لديها علاقة إيجابية وباء وجيم وجود علاقة إيجابية، ولكن جيم وألف وجود علاقة سلبية هي دورة غير متوازن هذه المجموعة من المحتمل جدا أن تتحول إلى حلقة متوازنة، مثل واحد حيث B فقط على علاقة جيدة مع ألف، وكلاهما ألف وباء وجود علاقة سلبية مع جيم باستخدام مفهوم التوازنات ودورات غير متوازن، وتطور توقيع الطبعة الرسم البياني شبكة اجتماعية يمكن التنبؤ ق.

سوف تحتاج أيضا للتأكد من أنك تتعامل مع الأشخاص المناسبين والمهتمين بمجال شركتك وأن جهودك تحقق بعض النتائج التسويقية الإيجابية ولمعرفة ذلك هناك بعض البرامج التي تساعدك على قياس مدى نجاح استرتيجيتك التسويقية عبر وسائل التواصل الإجتماعية واذا ماكانت مثمرة سيتم التطرق لها في مقالات قادمة.

هذا غير الاستخدام الشخصي للدعوة من الأفراد، فكثير من الدعاة اتجه للتواصل مع العالم الخارجي – خارج حدود الحي والرفاق والمحبين – من خلال مواقع شخصية لهم على الشبكات الاجتماعية، مثل الشيخ سلمان العودة [44]، والشيخ محمد العريفي [45].

3 – عرض أحداث أو مظاهر تنطوي على الانحراف أو الاختلال الخلقي يكون الأطفال طرفاً فيه.‏وذلك لعدم الضمان الكافي بأن الطفل يستطيع أن يحلّل الحدث بإيجابياته وسلبياته، ومن ثم يأخذ بالجانب الإيجابي ويترك الجانب السلبي.. ولاشك أن هذا يتوقف على الاختيار الجيد لبرامج الأطفال وإعدادها، وحسن تنظيم مواعيد بث هذه البرامج، وتوظيفها في إطارها الثقافي/التربوي المثمر.. وهذا من مسؤوليات معدّي البرامج أولاً، والأهل في الأسرة ثانياً، لأن الأطفال يقضون معظم الوقت أمام التلفاز، ليس في مشاهدة برامجهم فحسب، وإنما في مشاهدة البرامج المعدّة للكبار أيضاً، والأهل لا يحركون ساكناً.. فكمية ما يشاهده الطفل من التلفزيون غالباً ما يتوقف على وضع الطفل أو الطفلة في البيت ، فإن لم يكن هناك أخوة أو أخوات أكبر من الطفل، أو لم يكن هناك أصدقاء من حوله ، فيمكن للتلفزيون أن يحتلّ مكانهم أو أن يكون بديلاً عنهم .

تشهد منطقة الشرق الأوسط في هذه الأيام موجة قوية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لذا فقد أصبح من الضروري على الشركات أن تسوّق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال فهم كيفية استخدام هذه الشبكات في العالم العربي، لتساعد على زيادة ولاء العملاء لعلامتهم التجارية. ولا يقتصر هذا الأمر على استخدام أفضل منصات التواصل الاجتماعي لجذب العملاء، ولكن تجب معرفة الأسباب التي تكمن وراء استخدام صانعي القرار لهذه المنصات.

تؤكد التحديات المعاصرة على أهمية توظيف التقنية الحديثة في أنشطة التعليم والتعلم، ومن أهمها مواجهة تدفق المعلومات الغير مسبوق الذي كون مجتمع المعرفة وأصبح هناك ربط وتكامل في الخدمات بين التقنية والمعلومات والاتصال والإعلام [35]، ومن بين تلك التجارب اتجاه وزارتي التربية والتعليم العالي بالمملكة لاستخدام الشبكات الاجتماعية لفتح قنوات تواصل مع المجتمع، وخلق جو تعليمي فاعل على مدار اليوم يكون فيه المتعلم ايجابي، يقرأ ويشارك، ويدعم العملية التعليمية.

أول خدمة ظهرت فى شبكة الإنترنت، وهى أساس الشبكة فى أيامها الأولى، والبريد الإلكترونى هو نظام لتبادل الرسائل بين مستخدمى الإنترنت، ويرمز له بـ e-mail، ويمتاز بكلفته المنخفضة وسرعته الكبيرة، ومن ميزاته المهمة إمكان إرفاق ملفات مع الرسائل،، ويمكن أن تحتوى المرفقات على صور أو وثائق أو برامج. ويتسلم المرسل إليه رسائله الإلكترونية، عندما يتصل بالإنترنت ويفحص محتويات صندوق بريده الإلكترونى، إلى جانب السمات التالية:


Back to Featured Articles on Logo Paperblog

Magazine