Lifestyle Magazine

“وسائل الاعلام الاجتماعية يؤدي -فتك وسائل الاعلام الاجتماعية”

By Julia Fernandes @appshub

ويقدم بعض مزودى خدمة البريد الإلكترونى خدمات معاينة أخرى إلى المستخدمين مثل التدقيق الإملائى للرسائل، وتخزين نسخ احتياطية منها، وتصنيف الرسائل المرسلة حسب الموضوع، وتنبيه المشترك حال وجود رسائل جديدة، أو دخول أحد المشتركين الآخرين معه للحوار… إلخ. ويمكن للمستخدم الاستفادة من خدمات البريد الإلكترونى فى مجال الأخبار من خلال الاشتراك فى أحد المواقع الإخبارية لإرسال آخر الأخبار إليه مجاناً أو بمقابل. كما يستفيد منه الإعلامى فى إرسال المواد الإعلامية واستقبالها من مقر علمه.

Educators and advocates of new digital literacies are confident that social networking encourages the development of transferable, technical, and social skills of value in formal and informal learning.[64] In a formal learning environment, goals or objectives are determined by an outside department or agency. Tweeting, instant messaging, or blogging enhances student involvement. Students who would not normally participate in class are more apt to partake through social network services. Networking allows participants the opportunity for just-in-time learning and higher levels of engagement.[76] The use of SNSs allow educators to enhance the prescribed curriculum. When learning experiences are infused into a website students utilize everyday for fun, students realize that learning can and should be a part of everyday life.[citation needed] It does not have to be separate and unattached.[77] Informal learning consists of the learner setting the goals and objectives. It has been claimed that media no longer just influence human culture; they are human culture.[78] With such a high number of users between the ages of 13–18, a number of skills are developed. Participants hone technical skills in choosing to navigate through social networking services. This includes elementary items such as sending an instant message or updating a status. The development of new media skills are paramount in helping youth navigate the digital world with confidence. Social networking services foster learning through what Jenkins (2006) describes as a “participatory culture”.[79] A participatory culture consists of a space that allows engagement, sharing, mentoring, and an opportunity for social interaction. Participants of social network services avail of this opportunity. Informal learning, in the forms of participatory and social learning online, is an excellent tool for teachers to sneak in material and ideas that students will identify with and therefore, in a secondary manner, students will learn skills that would normally be taught in a formal setting in the more interesting and engaging environment of social learning.[80] Sites like Twitter provide students with the opportunity to converse and collaborate with others in real time. Social networking services provide a virtual “space” for learners. James Gee (2004) suggests that affinity spaces instantiate collaboration, distribution, dispersion of expertise, and relatedness.[81] Registered users share and search for knowledge which contributes to informal learning.

علي الظفيري: طبعا فقط أؤكد للمشاهدين الكرام أن حديث السيد التكريتي وأيضا البروفسور فورت عن أنه ليس كل ما يخرج في غوغل من نتائج يعني يتم التحكم فيه إنما في حالات ما، ولا يوجد شيء يؤكد على طريقة أو آلية ما توضح كيف تخرج هذه النتائج. الويكي، موقع الـ wikipedia من أشهر المواقع كلما بحثنا عن شيء ما، مدينة، دولة، شخصية ما تظهر لنا النتيجة في wikipedia. حدثتني عن تجربة خاصة بك أستاذ محمد في موقع wikipedia وأرجو أن تعرضها أمام المشاهدين فقط للتأكيد حول التحكم في مثل هذه المواقع ومحتواها.

• منفتحا ومحللا :ان تكون منفتحا معناها ان تتكلم جيدا وتتآلف مع الناس بسرعه وتتجاوب مع افكارهم بسرعه .اجعل عميلك يشعر بالتآلف معك وكأنك صديق او قريب . اى يجب ان تجيد فن الكلام .كما ان قدرتك على تحليل شخصيه العميل بمجرد التحدث اليه تجعلك تجد الطريقه الاسهل للوصول الى عقله وفهمه للتعامل معه بنجاح .

الشبكات الاجتماعية تنبه لها العلم بأسره فالشركات قامت بالدخول و توظيف أناس مختصين وظيفتهم فقط متابعة ما يقال عنها في تلك الشبكات, و لي تجربتين شخصيتين في هذا المجال أولها مع أحد سلاسل الفنادق العالمية و عندما كنت في أحد الدول قام ذلك الفندق و الذي قمت بالحجز به منذ مدة و دفع كامل التكاليف بحجز مبلغ إضافي من بطاقة الائتمان عند وصولي و الذي لم يخبرني به سابقا فقمت بالتعبير عن استيائي عن ذلك الفندق عبر الشبكات الاجتماعية و بعد بضع ساعات وصلني هاتف دولي من مسؤول من تلك الشركة و الذي أراد أن يعرف أكثر عن شكواي و إن لم يستطع حل المشكلة لان المبلغ حجز و لن يرد إلا بعد بضعة أيام إلا أن اهتمامه بالموضوع جعلني أحترم تلك الشركة ,و كذلك الحال هنا في السعودية عندما تحدثت عبر الشبكات الاجتماعية عن شركة متخصصة في إنتاج بطاريات السيارات و بأنها أصبحت رديئة فوصلني بريد الكتروني من الوكيل في السعودية يخبرني بأنه مستعد لسماع شكواي و حل مشكلتي و لكنه اختتم ذلك بتلميح وجوب وجود الفاتورة و الذي ألغى كل اهتمامه, و لكن العبرة بأن لتلك الشبكات الاجتماعية تأثير و تأثير كبير

إن وسائل الإعلام من بركات العِلم، ومن أهم الوسائل الحديثة التي توصَّل إليها، وابتكرَها العقل البشريُّ الخلاَّق، نحن لا ننكر ذلك، ولا ندَّعي خلافَه، بل لا نُماري إذا قلنا: إنَّ هذه الوسائل من أهمِّ الأمور التي سهَّلَت التَّواصل بين بنِي الإنسان، فقرَّبت القاصِيَ وأدنت الدَّاني، حتَّى أصبح العالَمُ قريةً صغيرة يعلم كلُّ واحد منها كلَّ ما وقع فيها، بل ويقع في اللحظة ذاتِها، كما أنَّ هذه الوسائل يسَّرَت سبُلَ البحث العلميِّ، وجعلَتْه في متناول الجميع بأسهل الوسائل وأقرب الطُّرق.

معظم الشبكات الاجتماعية الموجودة حالياً هي عبارة عن مواقع ويب تقدم مجموعة من الخدمات للمستخدمين مثل المحادثة الفورية والرسائل الخاصة والبريد الإلكتروني والفيديو والتدوين ومشاركة الملفات وغيرها من الخدمات. ومن الواضح أن تلك الشبكات الاجتماعية قد أحدثت تغيّر كبير في كيفية الاتصال والمشاركة بين الأشخاص والمجتمعات وتبادل المعلومات. وتلك الشبكات الاجتماعية تجمع الملايين من المستخدمين في الوقت الحالي وتنقسم تلك الشبكات الاجتماعية حسب الأغراض فهناك شبكات تجمع أصدقاء الدراسة وأخرى تجمع أصدقاء العمل بالإضافة لشبكات التدوينات المصغرة، ومن أشهر الشبكات الاجتماعية الموجودة حالياً فيس بوك وماي سبيس وتويتر ولايف بوون وهاي فايف وأوركت وجوجل+.

ومن سلبيات هذه الوسائل السهر وعدم النوم مبكرًا والجلوس طويلاً أمامها دون الشعور بالوقت وأهميته، مما له أثره على التحصيل الدراسي وأداء الواجبات المدرسية، بالإضافة على الأضرار الجسيمة والعقلية كالخمول والكسل، والتأثير على النظر والأعصاب وعلاقة ذلك بالصرع والسلبية، والسمنة أو البدانة التي تصيب بعض الأطفال لكثرة الأكل أمام هذه الوسائل مع قلة الحركة واللعب والرياضة.

Vine هو تطبيق للهواتف الذكية مملوك لشركة تويتر , التطبيق وظيفته مشاركة فيديوهات لا تتعدى مدتها 6 ثواني , وكانت فكرة ال6 ثواني مشابهة لفكرة أن التغريدة علي موقع تويتر لا تتعدى الـ 140 حرفاً , وخلال فتره زمنيه قليله انتشرت الفكرة بصورة مدهشة ووصل عدد مستخدمي تطبيق Vine الي أكثر من 40 مليون مستخدم , تأسست فين في يونيو 2012 وبعد ذلك حصلت عليها تويتر في أكتوبر 2012 قبل إطلاقها رسميا.

يمكن أن يدعم يوتوب أي حاجة إلى نشاط تجاري. عندما يتم وضع استراتيجية حتى لدفع المبيعات، والعلامات التجارية تكون قادرة على استرداد الاستثمار المحرز في الفيديو، فضلا عن توليد الأرباح. ونتيجة للجهد المبذول ستحصل على ولاء أكثر للعملاء.

نقدم 1st طبعة للماجستير في وسائل الاعلام الاجتماعية وتحليلات الويب، والتي سوف تتعلم لتقديم عمليات حقيقية التحول الرقمي لحلول المشاريع. بسبب الحادي والعشرين منظمات القرن تحتاج التشكيلات المهنية تمشيا مع اتجاهات السوق الجديدة. وخلال هذه الدورة سوف تطوير المعارف والتقنيات الأنسب لتصميم وتنفيذ وإدارة وتحليل وقياس خطة وسائل الإعلام الاجتماعية 360 وخطة قياس أون لاين. بسبب الحادي والعشرين الشركات القرن تحتاج التشكيلات المهنية تمشيا مع اتجاهات السوق الجديدة. لا تفوت هذه الفرصة والانضمام معيارا لتدريب متخصص في الاقتصاد الرقمي…. [-]


Back to Featured Articles on Logo Paperblog