Lifestyle Magazine

“أفضل منصات إدارة وسائل الاعلام الاجتماعية -وب وسائل الاعلام الاجتماعية المساعد”

By Julia Fernandes @appshub

تمبلر: تأسس في العام 2007 ميلادي على يد ديفيد كارب، وهو عبارة عن تطبيق منصة تدوين اجتماعي، يسمح لمستخدميه بالتدوين سواء كان تدوين صورة، أو فيديو، أو نص، أو أقوال، أو محادثة صوتية، أو روابط، ويمتاز بتصميمه البسيط، وإمكانية إيجاد المساعدة من قبل المستخدمين، واحتوائه على مميزات الشبكة الاجتماعية، واستعماله في تسويق الخدمات والمنتجات، والحفاظ على خصوصية المستخدم.

وبحسب مراقبة صفحات العلامات التجارية، ينبغي فاصل زمني لا يقل ساعتين بين التحديثات وذلك لتحقيق أعلى تفاعل ممكن مع المواد المنشورة، وذلك كي يتمكن فيسبوك من إظهار التحديثات على جدران أكبر عدد ممكن من المعجبين.

13. ‫تويتر‬ ‫في‬ ‫المستخدمة‬ ‫والمصطلحات‬ ‫الرموز‬ ‫أهم‬Twitter 1)‫التغريدة‬Tweet:‫كل‬‫ما‬‫يكتب‬‫في‬‫مربع‬‫النص‬‫من‬‫مشاركات‬‫أو‬‫ردود‬‫أو‬‫إعادة‬‫نشر‬‫بحد‬‫أقصى‬140‫حرفا‬‫لكل‬ ‫تغريدة‬. 2)‫ع‬َ‫ب‬‫المتا‬Following:‫األشخاص‬‫الذين‬‫يتابعهم‬‫صاحب‬‫الحساب‬‫وتصل‬‫تغريداتهم‬‫إليه‬. 3)‫المتابعين‬Followers:‫األشخاص‬‫الذين‬‫يتابعون‬‫صاحب‬‫الحساب‬‫وتصل‬‫تغريداته‬‫إليهم‬. 4)‫إعادة‬‫نشر‬‫التغريدة‬Retweet:‫إعادة‬‫نشر‬‫التغريدة‬‫مرة‬‫أخرى‬‫إلى‬‫المتابعين‬‫لصاحب‬‫الحساب‬‫الذي‬‫قام‬‫بنشر‬ ‫التغريدة‬. 5)Mention:‫اسم‬‫صاحب‬‫التغريدة‬‫مسبوقا‬‫بعالمة‬@‫مثل‬@Mohamed 6)Reply:‫الرد‬‫على‬‫صاحب‬‫التغريدة‬‫من‬‫اآلخرين‬‫بتغريدة‬‫أخرى‬. 7)‫الهاشتاق‬#Hashtag:‫عنوان‬‫لتغريدة‬‫يسبقها‬‫عالمة‬#‫بحيث‬‫يضاف‬‫لها‬‫جميع‬‫التغريدات‬‫التي‬‫تندرج‬‫تح‬‫ت‬‫هذا‬ ‫الهاشتاق‬‫ومن‬‫أمثلة‬‫الهاشتاق‬: #‫ضغط‬_‫الدم‬ #‫صحتك‬_‫تهمنا‬ [email protected]

أ‌. اختصار الأفكار المرسلة من خلال تحديد عدد الأحرف المرسلة في التغريدة الواحدة.ب‌. التفاعل مع الأحداث المحلية والعالمية بشكل مذهل وسريع.ت‌. إمكانية إرفاق رابط لصورة أو مقطع مرئي أو ملف صوتي مع التغريدة.

– المساعدة في النمو الجسمي عن طريق إتاحة  فرصة ممارسة الأنشطة الرياضية، والنمو العقلي عن طريق ممارسة الهوايات، والنمو الاجتماعي عن طريق المساعدة الانفعالية ونمو العلاقات العاطفية في مواقف لا تتاح في غيرها من الجماعات.

What types of speech workers are protected from being fired for on social networking websites has been an issue for American companies with over 100 complaints as of 2011 on this topic having been made to the National Labor Relations Board (NLRB).[163] The National Labor Relations Act protects workers from being fired for “protected concerted activity”, which prevents workers from being fired for collective action, while allowing companies the right to fire workers for individual actions they take against the company.[163] Companies are concerned with the potential damage comments online can do to public image due to their visibility and accessibility, but despite over 100 cases being presented thus far to NLRB only one has led to a formal ruling, leaving uncertainty as to the boundaries of what types of speech the NLRB will ultimately protect or condemn.[163]

Follow Follow @SmaatCo Following Following @SmaatCo Unfollow Unfollow @SmaatCo Blocked Blocked @SmaatCo Unblock Unblock @SmaatCo Pending Pending follow request from @SmaatCo Cancel Cancel your follow request to @SmaatCo

The advent of social networking platforms may also be impacting the way(s) in which learners engage with technology in general. For a number of years, Prensky’s (2001) dichotomy between Digital Natives and Digital Immigrants has been considered a relatively accurate representation of the ease with which people of a certain age range—in particular those born before and after 1980—use technology. Prensky’s theory has been largely disproved, however, and not least on account of the burgeoning popularity of social networking sites and other metaphors such as White and Le Cornu’s “Visitors” and “Residents” (2011) are greater currency. The use of online social networks by school libraries is also increasingly prevalent and they are being used to communicate with potential library users, as well as extending the services provided by individual school libraries. Social networks and their educational uses are of interest to many researchers. According to Livingstone and Brake (2010), “Social networking sites, like much else on the Internet, represent a moving target for researchers and policy makers.”[64] Pew Research Center project, called Pew Internet, did a USA-wide survey in 2009 and in 2010 February published that 47% of American adults use a social networking website.[65] Same survey found that 73% of online teenagers use SNS, which is an increase from 65% in 2008, 55% in 2006.[65] Recent studies have shown that social network services provide opportunities within professional education, curriculum education, and learning. However, there are constraints in this area. Researches, especially in Africa, have disclosed that the use of social networks among students have been known to negatively affect their academic life. This is buttressed by the fact that their use constitutes distractions, as well as that the students tend to invest a good deal of time in the use of such technologies.

الفيسبوك يمثل أداة يمكن أن تكون مفيدة في السياقات التعليمية. أنها تسمح سواء متزامن أوغير متزامن، البدء بحوار مفتوح عبر وسيلة معروفة والوصول إليها بشكل منتظم، ويدعم دمج المحتوى متعدد الوسائط مثل التي صنعها الطلاب صور وفيديو وعناوين المواقع إلى نصوص أخرى لطلاب بالفعل لديهم معرفة بذلك.علاوة على ذلك، فإنه يسمح للطلاب الذين ليس محفزين لزيارة الأستاذ في أثناء ساعات العمل بالسؤال وطرح المزيد من الأسئلة البسيطة. كما أنه يسمح للطلاب بإدارة إعدادات الخصوصية الخاصة بهم، وكثيراً ما تعمل مع إعدادات الخصوصية التي أنشأت بالفعل كمستخدم مسجل. [محل شك] [بحاجة لمصدر]

    ويمكن تعريف الاعلام الجديد بأنه هو الجنين الناتج عن التزاوج ما بين تكنولوجيات الاتصال والبث الجديدة والتقليدية مع الكمبيوتر وشبكاته، تعددت أسماؤه ولم تتبلور خصائصه النهائية بعد ويأخذ هذا الاسم باعتبار أنه لا يشبه وسائط الاتصال التقليدية، فقد نشأت داخله حالة تزامن في إرسال النصوص والصور المتحركة والثابتة والأصواتجاء تعريف الاعلام الجديد فى قاموس التكنولوجيا الرقمية على انه  “اندماج الكمبيوتر وشبكات الكمبيوتر والوسائط المتعددة”.وعرفه ليستر:” هو مجموعة تكنولوجيات الاتصال التي تولدت من التزاوج بين الكمبيوتر والوسائل التقليدية للإعلام، والطباعة والتصوير الفوتوغرافي والصوت والفيديو. وفى موسوعة ويب أوبيديا من ناحية أخرى تعرف الإعلام الجديد بأنه: “مصطلح يضم أشكال التواصل الإلكتروني المختلفة والتي أصبحت ممكنة من خلال استخدام تقنيات الحاسب الآلي. وبالنظر إلى علاقة هذا المصطلح بوسائل الإعلام القديم مثل الصحف المطبوعة والمجلات والتي تتسم بسكون نصوصها ورسوماتها.[2]

اعتقد ان الفرق ما بين الاثنين هو ان التسويق الالكتروني يتم عبر جميع الانترنت مثل رسائل البريد الالكتروني والبنرات. اما التسويق الرقمي يتعدى مرحلة الانترنت ليشمل جميع الوسائل الرقمية الحديثة مثل التلفاز الراديو والموبايل.

محمد التكريتي:  مقترح وسط قلنا القدس مدينة متنازع عليها، الفلسطينيون يريدونها عاصمة لهم والإسرائيليون يعلنونها عاصمة لهم، حتى هذا رفض، فلما أعدت تغييره بدأت تصلني تهديدات بأنك أنت إنسان تسعى إلى تخريب محتوى wikipedia..

Jump up ^ Kaushal, Saha, Srishty; Bajaj, Payal; Kumaraguru, Ponnurangam (2016-08-21). “KidsTube: Detection, Characterization and Analysis of Child Unsafe Content & Promoters on YouTube”. arXiv:1608.05966 .

وتعني التنوع في عناصر العملیة الاتصالیة، التي وفرت للمتلقي اختیارات أكبر لتوظیف عملیة الاتصال بما یتفق مع حاجاته ودافعه للاتصال، وهذا التنوع أدى إلى ظهور ما يسمى بنظام الوكالة الإعلامية الذكية والوكيل الإعلامي الذي يقوم بناء على برامج خاصة بمسح كافة الوسائل الإعلامية والمواقع بحثا عن المواد الإعلامية التي يختارها المتلقي وتقديمها في حزمة واحدة يتم عرضها في الوقت الذي يختاره والمكان الذي يتواجد فيه، ويلبي حاجاته المتعددة والمتجددة.

يجب على جميع مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية احترام القيم الأخلاقية، والاجتماعية، والثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وكضيف يُشارك بوضع تعليقه على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لـشركة “صحة”، فإنك توافق على عدم مخالفة قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة ولوائحها التنظيمية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوانين الطبع والنشر، قوانين الملكية الفكرية، والقوانين المتعلقة بأي محتوى ترسله أو تتلقاه عبر هذه السياسة؛ وأنك لن تنقل أي مواد (عن طريق التحميل، النشر، الإعلانات الترويجية عبر البريد الإلكتروني، البريد غير المرغوب فيه، أو البريد المزعج) قد تحتوي على فيروسات برمجية، ديدان الحاسوب، رمز تعطيل، أو أي رموز حاسوبية أو ملفات أو برامج أخرى مصممة لاعتراض أو تدمير أو تقييد وظيفة أي برمجيات أو أجهزة حاسوبية؛ أو بيانات شخصية عن الغير دون علمهم أو موافقتهم؛ أو تبادل معلومات التسعير السرية لأي طرف.

إن الاستهلاك الإعلامي أدى في الكثير من المجتمعات المحافظة الى تفكك البنية  الاجتماعية و التأثير على الاتصال المباشر و العلاقات المباشرة و الاحتكاك و الالتقاء المتواصل مما يجعل التفاعل الاجتماعي خاصة بداخل الأسرة يفقد خاصية الحميمية و الحيوية، كما قام الاعلام بإنتاج عوالم متعددة داخل الأسرة الواحدة بحيث أصبح للزوجين عالمهما الخاص المصنوع من وسائل الإعلام القائم على مشاهدة برامج إعلامية خاصة، و أصبح للأطفال عالمهم الإعلامي الخاص القائم هو الآخر على استهلاك برامج إعلامية خاصة .

الشعارات هي علامات تجارية للشبكة الاجتماعية، لذلك تقع تحت قانون العلامات التجارية وكذلك بموجب قانون حقوق الطبع والنشر. مع قوانين العلامات التجارية، يجب على مالكي العلامات التجارية أن يظهروا أنهم عدوانيون بشأن العثور على المخالفين ومعاقبتهم حتى لا يفقدوا وضع العلامة التجارية.

تمثل شبكة الإنترنت في حياتنا المعاصرة وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها في شتى جوانب حياتنا اليومية، كوسيلة اتصال فعالة وسريعة ورخيصة التكاليف تتيح إنشاء اتصال مع مجتمع واسع في وقت محدود، كما تتيح سهولة التواصل مع العائلة والأصدقاء وغيرهم، ومشاهدة الإعلانات، ومشاركة الفيديوهات والخبرات، والبحث عن أي شيء في أي مجال.

ويُعد فيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا وأكثرها شهرة أيضًا , فما يميزه عن غيره، الأسبقية التي اكتسبها؛ ما أكسبه  هذه الشهرة الواسعة، والتي جعلت منه الموقع الأول في هذا المجال؛ إذ يبلغ رواده أكثر من مليار مستخدم من جميع الفئات العمرية وجميع الطبقات الاجتماعية والثقافية ومن حول العالم كله.

تركز الدراسة في قسمها الأول على دور بيانات الإعلام الاجتماعي في صناعات السياسات العامة. بينما اشتمل القسم الثاني على مسح شامل للأشكال والكيفية التي يستخدم بها المواطنون في الدول العربية السوشيال ميديا، مع التركيز على مواقع فيسبوك، تويتر، انستغرام، ولينكد إن.

أخرى استخدام أصبح أصبحت أكبر أكثر الاتصال الأجهزة الإعلام الاجتماعى الأفراد الأمر الأمريكية الأمن الأمنية الإنترنت التأثير التجارية التسويق التفاعل التقليدية التواصل الاجتماعي التى الجديدة الجماعات الدول الذى الذين الربيع العربي الرقمية السياسى السياسية الشباب الشبكات الاجتماعية الشركات الشركة الظاهرة العالم العربي العالمية العديد العلاقات العمل العملاء الفصل الفيديو الفيسبوك القرية العالمية المتحدة المجتمع المجتمعات المستخدمين المعلومات المنطقة المواقع الوسائل الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن انظر أي بشكل بعد بعض بل بين بينما تأثير تستخدم تكون تلك تونس تويتر جديدة حول حيث خلال دبي دراسة دور دول دون ذلك شبكات التواصل شبكة شركة ظاهرة عام عبر عدد على عليها عن غير فإن فقد فقط فيسبوك قبل قد كان كانت كل كما لا لبنان لدى لقد لم لها ما مثل مختلف مصر معلومات مليون مما مواقع التواصل موقع نشر هذه هناك هو والاقتصادية وأن وسائل الإعلام الاجتماعية وسائل التواصل الاجتماعى وعلى وفي وقد ومن ثم يجب يكون يمكن أن يوتيوب


Back to Featured Articles on Logo Paperblog