Lifestyle Magazine

“تي موبايل وسائل الاعلام الاجتماعية +عبر نشر وسائل الاعلام الاجتماعية،”

By Julia Fernandes @appshub

لا يمكن لأحد أن ينفي الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام التقليدية، ولكن التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي يتيح التواصل بين الشركات وعملائها بطريقة ذات تفاعليّة أكثر من الطرق التقليدية، فعلى سبيل المثال عند نشر أي بيان صحافي حول منتجات أو حلول جديدة في الوسائل التقليدية كالجرائد والمجلات والمواقع الإلكترونية، لا تستطيع الشركات المسوّقة أن تستبين رأي الجمهور في هذه المنتجات أو الحلول سواء بالإيجاب أم بالسلبية، أما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فتستطيع الشركات معرفة رأي الجمهور بسهولة وسرعة وتمكّنهم من التفاعل معهم، الأمر الذي يمكّن الشركات من فرص إقناع الجمهور بالمنتجات والحلول المُسوّقة، ما يزيد فرص الربحية لهذه الشركات.

Web-based social networking services make it possible to connect people who share interests and activities across political, economic, and geographic borders.[28] Through e-mail and instant messaging, online communities are created where a gift economy and reciprocal altruism are encouraged through cooperation. Information is suited to a gift economy, as information is a nonrival good and can be gifted at practically no cost.[29][30] Scholars[31] have noted that the term “social” cannot account for technological features of the social network platforms alone. Hence, the level of network sociability should determine by the actual performances of its users. According to the communication theory of uses and gratifications, an increasing number of individuals are looking to the Internet and social media to fulfill cognitive, affective, personal integrative, social integrative, and tension free needs. With Internet technology as a supplement to fulfill needs, it is in turn affecting every day life, including relationships, school, church, entertainment, and family.[32] Companies are using social media as a way to learn about potential employees’ personalities and behavior. In numerous situations a candidate who might otherwise have been hired has been rejected due to offensive or otherwise unseemly photos or comments posted to social networks or appearing on a newsfeed.

This is the largest social networking site in China and is literally a platform for everyone. It has been highly popular with the youth due to its similarity to Facebook, as it allows users to easily connect with others, quickly share thoughts and posts, and even update their moods.

لا يجب عليك أن تكون خبيرا لتستخدم هذا الشبكات الا أن بعض الشركات تفضل اللجوء الى متخصصين للحصول على استشارات وبعض التوجيه لاستعمالها بشكل محترف أو لمصممي المواقع لمساعدتهم في دمج هذه الشبكات بالموقع الالكتروني الخاص بالشركة. 

الشبكة الاجتماعية (بالإنجليزية: Social network) هي بنية اجتماعية مكونة من أفراد (أو منظمات) تسمى “العقد”، والتي ترتبط (عن طريق الاتصال) بأكثر من نوع واحد من أنواع الترابط، مثل القرابة والصداقة والمصالح المشتركة، وتبادل المعاملات المالية، الكره, ، أو علاقات المعرفة والمعتقدات.

   كما تعتبر التفاعية والتنوع هما من المميزات الاكثر اهمية الآخرى، فالتفاعلية تمثل الفارق الرئيسى والذى يميزه وهي أهم سماته.  ومن ناحية آخرى، يشير الإعلام الجديد إلى حالة من التنوع في الأشكال والتكنولوجيا والخصائص التي حملتها الوسائل المستحدثة عن التقليدية، وهو ما يرمز لفكرة الحداثة والجدة، خاصة فيما يتعلق بإعلاء حالات الفردية والتخصيص، وهما تأتيان كنتيجة للتفاعلية، وهى ميزة أساسية. ويمكن اعتبار تلك المميزات احدى جوانب الاختلاف بين الاعلام القديم والجديد.

Many social networks provide an online environment for people to communicate and exchange personal information for dating purposes. Intentions can vary from looking for a one time date, short-term relationships, and long-term relationships.[188] Most of these social networks, just like online dating services, require users to give out certain pieces of information. This usually includes a user’s age, gender, location, interests, and perhaps a picture. Releasing very personal is usually discouraged for safety reasons.[189] This allows other users to search or be searched by some sort of criteria, but at the same time people can maintain a degree of anonymity similar to most online dating services. Online dating sites are similar to social networks in the sense that users create profiles to meet and communicate with others, but their activities on such sites are for the sole purpose of finding a person of interest to date. Social networks do not necessarily have to be for dating; many users simply use it for keeping in touch with friends, and colleagues.[190]

وقال عبد الرحمن سليم، مدير العمليات، بأكاديمية «فنون التسويق الرقمي»: إن قطاع الاتصالات يتصدر قائمة القطاعات الأعلي استثمارًا في التسويق الرقمي في مصر، مشيرا إلى أن الإمارات أعلى الدول العربية استثمارًا في صناعة التسويق الرقمي، في الوقت الذي بدأت مصر والأردن التوسع في النشاط بدعم من زيادة استخدام الإنترنت.

ولأجل ذلك فهي بحاجة إلى المزيد من الدراسات والأرقام والإحصائيات واستطلاعات الرأي العام التي تساعدها على معرفة وتحليل الوضع، للانتقال إلى غد أفضل وأكثر معرفة ووعيا، وهو ما تحتويه فصول الكتاب التي تستعرض أنماط الاستهلاك وتعامل الجمهور وتشكيل الرأي العام في منصات التواصل الاجتماعي في الدول الستة (الكويت، السعودية، قطر، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان).

استجابة أفراد أكثر إلا الاجتماعية الاحتياجات الخاصة الأسرة الإعلامية الأمر الامم المتحدة الإناث الانترنت الأولى البحث الترتيب التعليم التي الثانية الثقافية العربية الحياة الدراسة الدور الدول الذكور الذي الذين السياسية الطلاب العالم العمل العنف العولمة العينة القاهرة القيم اللاعب اللغة الإنجليزية المتحدة المجتمع المختلفة المرأة المرتبة المشاركة المشكلات المعاصر النسبة الهوية إلى إلى أن أما أن او أي برنامج تدريب الأنشطة بشكل بطالة بعض بل بمخاطر بنسبة بلغت به بها بين بينما تدريب الأنشطة الحركية تقوم تلك توعية الشباب ثقافة ثم جاءت جميع حول حيث خاصة خلال داخل دراسة دور دون ذلك ذوي طلاب الفرقة عام عدم على عليها عملية عن عينة غير فقد فيها قبل قد قيم قيمة كان كانت كثير كل كما لا لدى لدى الإناث لدى طلاب لم لها لهم ما مثل مصر مما منها نسبة هذه هو هي وجود وذلك وسائل الإعلام وسائل الإعلام العربية وعدم وعي وقد ولا ومن وهذا وهو وهي يجب يكون يمكن

التّأثيرات السياسيّة: هي ارتباط الإعلام في التأثير على الحياة السياسيّة في الدول، ومن الأمثلة على ذلك استخدام وسائل الإعلام في الحملات الانتخابيّة للمُرشحين في الانتخابات؛ إذ ساهمت الإعلانات في تقديم دعم مُهمّ للمُرشّحين من أجل شغل مناصب سياسيّة، فساعدت الرسائل الإعلاميّة في التّركيز على إنجازات المُرشح، ممّا يُساهم في تعزيز فرصته للنجاح في الانتخابات.


Back to Featured Articles on Logo Paperblog